ماذا تقول لغة الأرقام عن نتائج برشلونة في الكلاسيكو إذا غاب ليو ميسي ؟!
21, Oct

2018

Goalna
تعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس السبت، لإصابة في عظام ذراعه اليمنى خلال مباراة فريقه برشلونة أمام إشبيلية على ملعب «كامب نو» ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا، والتي انتهت نتيجتها 4-2 لصالح البلوجرانا لينفرد بصدارة الدوري.

وسجل ميسي هدفا وصنع آخر قبل تعرضه للإصابة وخروجه من المباراة، وأعلن نادي برشلونة رسميا غياب ميسي عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع ليغيب عن مباراتين هامتين أمام إنتر ميلان الإيطالي في الشامبيونزليج وأمام ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو.

وغياب ميسي عن الكلاسيكو المقبل يوم 28 فبراير يعتبر رابع غياب له منذ عام 2004، حيث غاب مرتين بسبب الإصابة ومرة بسبب قرار من المدرب، وتشير الإحصاءات أن غياب ميسي بسبب الإصابات التي تعرض لها كان في مباراتين على ملعب «كامب نو» ولم تكن النتيجة في صالح البرسا حيث فشل في تحقيق الانتصارات.

وكانت أول مباراة يغيب عنها ميسي بسبب الإصابة في عام 2006، كما تعتبر ثاني غياب له بشكل عام، وكان يعاني «البرغوث» من إصابة في فخذه منعته من الظهور في «كامب نو»، وشهدت المباراة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وبأقدام برازيلية حيث سجل رونالدينيو هدف برشلونة وسجل رونالدو نازاريو هدف ريال مدريد.

وبنفس المشهد في موسم 2006 /2007 وفي الجولة 17 في الليجا، لم يتمكن الأرجنتيني من إنقاذ فريقه في «كامب نو» من الهزيمة أمام ريال مدريد بهدف نظيف سجله اللاعب البرازيلي جوليو باتيستا بشكل رائع ليخمد الأجواء الكتالونية، وغاب ميسي للمرة الثانية بداعي الإصابة ومعاناته من إنزعاجات عضلية.

الجدير بالذكر أن المرة الأولى التي غاب فيها ميسي عن مباراة الكلاسيكو منذ أن بدأ مسيرته مع الفريق الأول كانت في موسم 2004 /2005 بسبب قرار فني من المدرب الهولندي فرانك ريكارد بإستبعاده عن المباراة التي انتهت بفوز سهل لبرشلونة بثلاثة أهداف نظيفه بتوقيع رونالدينيو وصامويل إيتو وفان برونكهورست.

ووفقا للإحصاءات فإن برشلونة يفشل دون ميسي في تحقيق الفوز في الكلاسيكو، بينما بوجود ميسي تمكن من التفوق في نتيجة المواجهات بين غريمه ريال مدريد حيث خاض ميسي حتى الآن 38 مباراة كلاسيكو في جميع المسابقات وساهم بشكل كبير في فوز برشلونة في 17 مباراة والتعادل في 9 مباريات والهزيمة في 12 مباراة.

وظهر ميسي في أغلب هذه المباريات بدور القائد وتمكن من إحراز 26 هدفًا وصنع 14 هدفًا آخر لزملائه، وسيفتقد برشلونة كثيرا ميسي خلال الأسابيع الثلاثة التي سيغيبها الأسطورة، وستكون مباراة الكلاسيكو هي الأبرز لأنه سيكون الكلاسيكو الأول من دون ميسي وكريستيانو رونالدو منذ 11 عاما.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل سيحصد ريال مدريد أي لقب في أول موسم من غير رونالدو؟
نعم 0%
لا100%

Top