اليونايتد كان بإمكانه تجنب دفع 26 مليون يورو لمورينيو.. في هذه الحالة
18, Dec

2018

Goalna
قرر مسؤولو نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق الكروي الأول للنادي في أعقاب سلسلة من النتائج السيئة للفريق الإنجليزي العملاق على يديه منذ انطلاق الموسم الجاري.

وأصدر مانشستر يونايتد بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الانترنت، وجه خلاله الشكر لجوزيه مورينيو، على الفترة التي قضاها داخل «أولد ترافورد»، وكتب النادي في بيانه: «النادي يشكر جوزيه على عمله خلال الفترة الماضية في مانشستر يونايتد، ونتمنى له النجاح في المستقبل».

ووفقا لبنود عقد مورينيو وشرطه الجزائي مع الشياطين الحمر، فستقوم إدارة الفريق الإنجليزي بعد فسخ تعاقده بدفع مبلغ كبير بقيمة 26 مليون يورو نظرا لإقالته في وسط الموسم لسوء نتائج الفريق واحتلاله المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة بعد مرور 17 جولة وبفارق 19 نقطة عن نادي ليفربول صاحب المركز الأول.

وكانت إدارة المان يونايتد يمكنها دفع 11.4 مليون يورو فقط بدلا من الـ 26 مليون يورو، وذلك في حالة صبرت على مورينيو قليلا وقامت بإقالته بنهاية الموسم إذا لم يتأهل الفريق إلى دوري الأبطال الموسم المقبل واحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى.

وجاء قرار إدارة النادي المانشستراوي بإقالة المدرب بعد اجتماع عقدتهم بعد الهزيمة الأخيرة للفريق أمام نادي ليفربول بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف على ملعب الأنفلد وظهور الفريق بشكل باهت وبدون أنياب هجومية لتزداد أزمة الفريق هذا الموسم.


جدير بالذكر أن المدرب الملقب بـ «سبيشيال وان» أثار العديد من الجدل داخل الأولد ترافورد خاصة هذا الموسم، وقام بتوجيه انتقادات لإدارة النادي بعدم التعاقد مع صفقات كبيرة لتدعيم الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وكان أبرز من انتقدهم البرتغالي هو إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد.

كما توترت العلاقة بين جوزيه مورينيو ولاعبي فريقه أكثر من مرة منذ انطلاق الموسم في ظل انتقادات مستمرة وجهها لعدد كبير من اللاعبين مثل مروان فلايني ومارسيال وبول بوجبا، حيث انتقد عقلية اللاعبين وعدم امتلاكهم للقدرات الفنية المميزة التي يحتاجها الفريق للمنافسة على البطولات. ونال النجم الفرنسي بول بوجبا بالنصيب الأكبر من هذا الخلاف حيث قام مورينيو بتجريده من شارة قيادة الفريق، ومن ثم ابعده عن مباريات الفريق بشكل مستمر.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
من الأنسب لتدريب الشياطين الموسم المقبل ؟
زيدان 44.44%
بلان 3.7%
بوكيتينو 7.41%
كاريك0%
كونتي11.11%
استمرار سولشاير33.33%

Top