الغرافة يتعادل مع الأهلي ويخطف البطاقة الثانية في المجموعة
23, Apr

2013

Goalna
(ا ف ب) - لحق الغرافة القطري بالاهلي السعودي الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بتعادله معه 2-2 اليوم الثلاثاء في الدوحة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل البرازيلي اليكس رافايل (24) والفرنسي جبريل سيسيه (53 من ركلة جزاء) هدفي الغرافة، والعماني عماد الحوسني (31) والكولومبي خافيير بالومينو (68) هدفي الاهلي.

ورفع الغرافة رصيده الى 10 نقاط وضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة، وبات رصيد الاهلي 13 نقطة في صدارة المجموعة، وهو كان ضامنا تأهله الى الدور الثاني من الجولة الماضية.

ويلعب النصر الاماراتي مع سيباهان الايراني اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها الغرافة الدور الثاني للبطولة الاسيوية بعد 2010، وحينها نجح في الفوز على باختاكور الاوزبكي 1-صفر وتابع طريقه للمرة الاولى في تاريخه الى ربع النهائي قبل ان يتوقف مشواره امام الهلال السعودي في مواجهتين مثيرتين ذهابا وايابا.

وتفوق الاهلي منذ بداية المباراة وكان الاخطر والاقرب الى التقدم لولا براعة حارس الغرافة قاسم برهان الذي تصدى للمحاولة الاولى لمعتز الموسى (5)، ثم لتسديدة قوية للبرازيلي فيكتور سيموس (21).

ورغم هذا التفوق، احرز الغرافة الهدف الاول من المحاولة الاولى له حيث وصلت الكرة الى اليكس على حدود المنطقة فسددها على يسار الحارس (24).

ولم يهنأ الغرافة كثيرا بعد نجاح الاهلي في ادراك التعادل بكرة من رأس الحوسني بعد 7 دقائق.

وكاد الاهلي يتقدم لولا تصدي برهان لكرة البرازيلي برونو سيزار القوية والتي حولها الى ركنية (34).

وخلافا للشوط الاول، كان الغرافة المبادر للهجوم في الثاني، وباغت البرازيلي نيني الحارس السعودي بتسديدة قوية لكن الاخير ابعد كرته بصعوبة بالغة (46).

ونجح الغرافة في التقدم للمرة الثانية من ركلة جزاء لسيسيه (54) قبل ان يدرك الاهلي التعادل مجددا بكرة رأسية ايضا لبالومينو (68).

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل استحق ميسي الحصول على الكرة الذهبية لعام 2019 ؟

نعم : 56.9%
لا: 43.1%
Top