الاتحاد الجزائري أقال الاسباني ألكاراز بعد الإخفاق المونديالي
11, Oct

2017

Goalna
أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن إقالة المدرب الإسباني لوكاس ألكاراز من تدريب المنتخب الجزائري، عقب النتائج المخيبة والمتواضعة لـ"محاربي الصحراء" في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 التي أسفرت عن فشل تأهل الخضر إلى النهائيات.

وجاءت إقالة المدرب عقب اجتماع لمسؤولي الاتحاد الجزائري اليوم الأربعاء، إذ أشارت تقارير إعلامية إلى أن الأعضاء وافقوا بالإجماع على رحيل المدرب وفسخ عقده، في ظل الغضب الشعبي العارم الذي انفجر بعد فشل المنتخب في بلوغ مونديال روسيا الصيف المقبل والنتائج التي سجلها خلال التصفيات.

وأشارت وسائل إعلام جزائرية إلى أن الخلافات المالية كانت المشكلة بين الطرفين بعد فشل الجزائر في التأهل لكأس العالم، إذ طالب المدرب بتحصيل قيمة عقده بالكامل لأنه لم يفكر في إمكانية التأهل لكأس العالم 2018، وهو الهدف الذي كان شبه مستحيل عندما تولى قيادة الفريق في شهر نيسان/ إبريل الماضي.

وتبقى مباراة واحدة للجزائر في التصفيات الأفريقية ضد الكاميرون والمقررة في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهي لقاء تحصيل حاصل لا يؤثر على منافسات المجموعة، فيما كان المدرب يملك عقدا حتى عام 2019.

وكشفت وسائل الاعلام الجزائرية اليوم أيضاً عن خليفة المدرب الإسباني، والذي فاز مرة واحدة فقط مع المنتخب في مباراة ودية على غينيا 2-1 مقابل 3 هزائم رسمية، حين توقعت بأن يكون محصورا بين الثلاثي، الوطني رابح سعدان والمغربي جمال بلماضي أو الفرنسي آلان كوربيس، وفقاً لصحيفة "الشروق" اليومية الجزائرية.

العربي الجديد

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
ما هي أقوى مباراة في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا ؟
برشلونة x تشيلسي 21.21%
توتنهام x يوفنتوس 3.03%
باريس x الريال 75.76%
مباراة أخرى 0%

Top