جوبي ميكيل يروي لأول مرة تفاصيل «سحبته» على مانيونايتد
9, Nov

2017

Goalna
يعتبر لاعب الوسط النيجيري جون أوبي ميكيل، بطلا لواحدة من أغرب قصص الانتقالات في تاريخ كرة القدم، بتحويله وجهته من مانشستر يونايتد لتشيلسي.

وقضى ميكيل شهر اختبار تحت أنظار السير أليكس فيرجسون، وبعدها 3 أسابيع تدريب مع نجوم مانشستر يونايتد، تمهيدا لانضمام الموهبة النيجيرية للشياطين الحمر بعد تألقه بكأس العالم للشباب.

وعاد النيجيري بعدها لبلاده، دون أن يتلقى أي اتصالات من فيرجسون، رغم تأكيده له بفترة الاختبار أن أولد ترافورد هو المكان الصحيح لمسيرة مبهرة يجني منها الكثير من الأموال، قبل أن يخبره وكيل لاعبين يدعى جون شيتو أن تشيلسي أيضا مهتم به.

وبعد العديد من المحادثات اتفق شيتو مع ميكيل على أن يصبح وكيلا له، ليجد له عرضا مع نادي لين أوسلو النرويجي، ليعمل مع هينينج بيرج لاعب يونايتد السابق.

وفي تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية، قال ميكيل أنه وقع مع لين ولعب معه لمدة 7 أشهر فور بلوغه سن الثامنة عشر.

ولرغبة فيرجسون في الحصول اقتناص الموهبة النيجيرية، أرسل للنادي النرويجي عرضا بـ1.5 مليون جنيه إسترليني، لتوافق جميع الأطراف ويلتقط اللاعب صورا بقميص يونايتد بعد التوقيع.



وأكد النيجيري:" بعد توقيعي اكتشفت أن تشيلسي اتفق مع لين على ضمي، وعدم منحهم الحق لبيعي لأي نادي آخر".

وبعدها اختفى ميكيل تماما، لتثير الصحف الانجليزية انباء حول اختطافه عن طريق أحد العصابات.

وفي الحقيقة فإن النجم النيجيري كان يعيش بأحد المنازل بالعاصمة الانجليزية لندن، ومكث لمدة عام كامل بهذا المنزل دون أن يركل الكرة مرة واحد، منتظرا معركة قانونية بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، قبل أن يلعب كأس أفريقيا مع نيجيريا والتي أقيمت في مصر عام 2006.

وأوضح اللاعب ان اجتماعا سريا بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو استخدمت فيه 6 سيارات، كان كلمة السر في إقناعه بالانضمام لتشيلسي ونسيان يونايتد بشكل كامل.

وتابع ميكيل بتصريحاته:"اجتمعت بالسير ديف ريتشاردز لفض الاشتباك وأخبرته برغبتي في اللعب لتشيلسي، الأمر كان قمة في الجنون، لازلت في المدرسة واثنان من اكبر أندية العالم يحاولان ضمي، اضطرت لمواجهة فيرجسون بالحقيقة وأخبره أنني سأذهب لتشيلسي وتقبل الأمر بصعوبة".

واختتم لاعب تيدا الصيني الحالي:"يونايتد لم يتواصلوا معي بعد الاختبار، ولكن تشيلسي اهتموا بي وبعائلتي لذلك كان علي إظهار الولاء لهم".

جدير بالذكر أن تشيلسي اضطر في النهاية لدفع 4 مليون استرليني لنادي لين أوسلو، و12 مليون لمانشستر يونايتد كمبلغ ترضية.

ولعب ميكيل 374 مباراة بقميص تشيلسي بعد انتقاله، محققا لقبين دوري الانجليزي، 4 كؤوس انجلترا، ولقب دوري أبطال أوروبا ودوري أوروبا قبل أن يرحل للصين.

كورابيا

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
توقعاتكم للفائز بجائزة الكرة الذهبية الذي سيعلن عنه يوم الخميس 7 ديسمبر ؟
ميسي 69.02%
كريستيانو30.43%
لاعب آخر0.54%

Top