كارلو أنشيلوتي أقوى المرشحين المحتملين لتولي تدريب إيطاليا
14, Nov

2017

Goalna
اختار جمهور منتخب إيطاليا المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني السابق لفرق بايرن ميونيخ وريال مدريد وإيه سي ميلان وتشيلسي، لتولي المسؤولية الفنية لـ"الآزوري" خلفاً للمدرب جانبييرو فينتورا الذي فشل في قيادة منتخب بلاده لكأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً.

وأجرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" استفتاء جماهيريا لاختيار المدرب الجديد لإيطاليا خلفاً لفينتورا، الذي من المتوقع إقالته رسميا خلال ساعات، حيث كانت المفاضلة بين أنشيلوتي وماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس المتوج مع الفريق بلقب الدوري في آخر 3 مواسم، بالإضافة لتأهله مرتين مع اليوفي لنهائي دوري أبطال أوروبا، وشمل الاختيار أنطونيو كونتي المتوج مع تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز ومدرب "الآزوري" السابق، بالإضافة إلى روبرتو مانشيني مدرب زينيت سان بطرسبرج الروسي والمدرب السابق لمانشستر سيتي وإنتر ميلان.

ويعد أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي لا يعمل بين الرباعي في الوقت الحالي، عقب إقالته من تدريب البايرن بعد 6 جولات من عمر الدوري الألماني، وقد جاء في المركز الأول بين المرشحين وحصل على نسبة أصوات كاسحة (67.6 %).

وفي المركز الثاني جاء كونتي بنسبة 22.2%، ثم في المركزين الثالث والرابع بنفس النسبة جاء أليجري ومانشيني 5.1 %.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مدرب البايرن السابق بات أقوى المرشحين المحتملين لتولي تدريب إيطاليا، وأن اسمه سيكون الأول على ملف اجتماع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم برئاسة كارلو تافيشيو (الثلاثاء).

يذكر أن أنشيلوتي توج 3 مرات بدوري أبطال أوروبا مع ميلان مرتين وريال مدريد مرة، بالإضافة لإحرازه ألقاب الدوري الإيطالي مع ميلان والألماني مع بايرن ميونيخ والفرنسي مع باريس سان جيرمان والإنجليزي مع تشيلسي.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
توقعاتكم للفائز بجائزة الكرة الذهبية الذي سيعلن عنه يوم الخميس 7 ديسمبر ؟
ميسي 68.98%
كريستيانو30.48%
لاعب آخر0.53%

Top