تطورات مفاجأة بشأن إصابة أومتيتي.. وسيعود للعب في هذا التاريخ
1, Oct

2018

Goalna
يعاني صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة الإسباني من إصابة في الركبة، غاب على إثرها عن تدريبات فريقه يوم الجمعة الماضي، ولم يشارك في مواجهة البلوجرانا بالأمس أمام أتليتك بيلباو، في منافسات الجولة السابعة لليجا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية أن أوميتي يعاني من إصابة في غضروف ركبته اليسرى والتي تعتبر خطيرة، مثل كل إصابات المفاصل، وقد أنهى الفرنسي الموسم الماضي وهو يشكو من عدم الراحة في ركبته، ولعب كأس العالم مع منتخب بلاده رغم الألم.

وأشارت الصحيفة خلال تقريرها إلى أنه كان من المتوقع في برشلونة وخلال العطلة الصيفية الماضية، أن يتم تخفيف ألم الركبة لدى أومتيتي، ولكن لم يكن الأمر كذلك.

والأن بعد مرور ستة أسابيع منذ بداية الموسم، قرر أطباء نادي برشلونة إيجاد حلول فعالة، من خلال الحقن بالبلازما، مستفيدين من فترة التوقف الدولي المقبلة.

وأفاد التقرير أن الأمر قد يتطلب تدخل جراحي، لكن أومتيتي متردد منذ اليوم الأول بالذهاب إلى غرفة العمليات، والبديل الوحيد لحل التدهور الغضروفي في ركبة اللاعب، هو الحقن بالصفائح الدموية، حيث يتم تجديد الغضروف من خلال انتشار البلازما في المنطقة المتضررة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الحل يعد حلاً جيدًا لكنه لن يجعل الأمر فعالاً بنسبة 100%، وفي حالة أومتيتي، غضروف ركبته اليسرى سيء للغاية، فالغشاء الذي يغطي المفاصل يحتاج للتجديد.

ويأمل برشلونة أن يعود أومتيتي على الأقل في مباراة الفريق أمام إشبيلية المقرر لها يوم 20 أكتوبر، أو ضد إنتر ميلان في دوري الأبطال، ويرغب الأطباء بأن يعمل الحقن بالبلازما على تجديد غشاء غضروف الركبة، على أن يستمر هذا العلاج حتى نهاية الموسم، ومن ثم يمكن ان يتم التدخل الجراحي.

وأختتمت الصحيفة موضحة أنه في أسوأ الحالات، إذا فشل العلاج عن طريق الحقن بالبلازما، في الأسابيع الثلاثة القادمة، يجب أن يخضع أومتيتي لعملية جراحية، على أن يعود للعب في يناير 2019.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
من الأنسب لخلافة مورينيو في تدريب الشياطين ؟
زيدان 100%
بلان 0%
بوكيتينو 0%
كاريك0%
كونتي0%

Top