ميزانية برشلونة لموسم 2018/19.. الأكبر في تاريخ أي ناد رياضي
3, Oct

2018

Goalna
قدم نادي برشلونة الإسباني، الثلاثاء، ميزانيته لموسم (2018-19) التي قدرت بنحو 960 مليون يورو، وهو ما يجعلها، وفقا لتأكيدات المدير التنفيذي للنادي أوسكار جراو، «الأكبر في تاريخ أي ناد رياضي».

وعرض جراو، إلى جانب نائب الرئيس وأمين صندوق النادي إنريكي تومباس، التقرير الاقتصادي للنادي الكتالوني والذي يجب أن توافق عليه الجمعية العمومية للنادي المزمع انعقادها في 20 أكتوبر الجاري.

كما بلغ حجم الإنفاق في الميزانية نحو 929 مليون يورو بصافي أرباح بلغ 15 مليون يورو، أقل بـ5 ملايين عن موسم (2017-18) الذي بلغ صافي الربح فيه 20 مليونا، بعد تحقيق أرباح قدرها 914 مليونا، رقم قياسي في تاريخ النادي، مقابل 882 كنفقات، في الوقت الذي بلغ فيه حجم الدين الصافي للنادي 157.45 مليون يورو.


وتضمنت تفاصيل الميزانية الجوانب التالية: 18 مليون يورو من اشتراكات الأعضاء و170 مليونا من إيرادات ملعب «الكامب نو» (ما بين بيع تذاكر المباريات، والجولة داخل الملعب، وزيارة المتحف، وخدمات الضيافة، وتنظيم الفعاليات المختلفة).

هذا بالإضافة لـ187 مليونا من عوائد البث التليفزيوني، و299 مليونا من عقود الرعاية والتسويق وجولة الفريق الأول الصيفية استعدادًا للموسم الجديد والمباريات الودية، فضلًا عن 222 مليون يورو من انتقالات اللاعبين، من بينهم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي رحل لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.


كما أعلنت إدارة البلوجرانا عن إنهاء الموسم الماضي بتحقيق رقم قياسي آخر بلغ 177 مليون يورو، فيما يتعلق إجمالي أرباح التشغيل قبل خصم المصروفات المالية.

وأكد تومباس على «قوة» الموقف الاقتصادي للنادي بفضل «الإدارة المستدامة» لحسابات النادي من قبل الإدارة الحالية التي تمكنت من تخطي عمليات مراجعة الحسابات خلال آخر ثماني سنوات «دون أي استثناءات أو ملاحظات».

وأشار التقرير أيضًا إلى أن نسبة الزيادة التي حدثت في الموسم المنقضي عن سابقه بنسبة 5% تعود إلى ارتفاع عوائد البث التليفزيوني (نحو 44 مليونا أكثر بفضل نسبة التوزيع الجديدة بسبب المشاركة في دوري الأبطال)، وحقوق التسويق والرعاية، فضلًا عن إدارة متاجر النادي الرسمية.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل سيحصد ريال مدريد أي لقب في أول موسم من غير رونالدو؟
نعم 33.33%
لا66.67%

Top