تفاصيل مثيرة.. «كبار أوروبا» ينسحبون من الدوريات المحلية و«الأبطال».. ويطلقون بطولة جديدة في 2021
3, Nov

2018

Goalna
توصلت أندية أوروبية كبرى إلى اتفاق لإطلاق منافسة جديدة ستضم نخبة الأندية الأوروبية وتقضي على دوري أبطال أوروبا بشكله الحالي.

ووفقا لتسريبات لموقع فوتبول ليكس اتفق 11 ناديا على الانسحاب من الدوريات المحلية ومنافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وإطلاق منافسة "الرابطة الأوروبية الممتازة" بداية من عام 2021.

وشمل الاتفاق أندية ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وليفربول وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وميلان وبايرن ميونيخ، وستحمل تلك الأندية صفة المؤسس للبطولة.

وستضم البطولة أندية في خانة الضيوف؛ هي أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومارسيليا وإنتر ميلان وروما.

واتفق مسؤولو الأندية المؤسسة على إنشاء شركة في إسبانيا من أجل التكفل بتنظيم البطولة الجديدة. وورد في التسريبات أن الأندية ستوقع خلال نوفمبر/تشرين الثاني الحالي على وثيقة تأسيس المنافسة الجديدة.

ويضمن الاتفاق للأندية المؤسسة مكانا في المنافسة لمدة 20 عاما مع فرصة لإنشاء قسم ثان يسمح للفائز به بالارتقاء إلى المستوى الأول.

وكانت الدوافع الاقتصادية المحرك الأساسي للأندية، ويتوقع أن تحصل الأندية المشاركة على مبالغ قد تصل إلى نصف مليار يورو سنويا، علما بأن نادي ريال مدريد حصل على نحو 80 مليون يورو عقب تتويجه بدوري أبطال أوروبا عام 2016.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل سيحصد ريال مدريد أي لقب في أول موسم من غير رونالدو؟
نعم 25%
لا75%

Top