بالفيديو - الكالتشيو يذرف الدموع على رحيل 5 من كباره
16, May

2016

24 - ودعت جماهير الدوري الإيطالي في الجولة 38 والأخيرة، 5 لاعبين من "كبار القوم" في "الكالتشو"، وكان آخرهم أسطورة أودينيزي أنتونيو دي ناتالي ومهاجم لاتسيو، الألماني ميروسلاف كلوزه أمس الأحد.

كما استحق كلاً من جيانباولو بيليني ولوكا توني وكريستيان أبياتي الوداعية الحارة التي قدمها لهم جماهيرهم، عقب صولاتهم وجولاتهم في الدوري الإيطالي لأكثر من 15 عاماً، سواءً بقميص واحد أو أكثر.

ومع انتهاء الموسم الكروي في إيطاليا، لم يحدد مصير فرانشيسكو توتي بعد مع فريقه روما، إذ ترددت تقارير صحافية إيطالية ربطته بالانتقال إلى الدوري الأمريكي أو الصيني.

"المجنون"
ويعد اللعب لهيلاس فيرونا بمثابة المحطة الأخيرة في مشوار طويل حافل بالإنجازات قطعه لوكا توني، إذ لعب لعدة أندية إيطالية، منها روما وفيورنتينا ويوفنتوس، كما لعب لبايرن ميونخ الألماني بين عامي 2007 و2009، وتصدر قائمة هدافي البوندسليغا في 2008.

وشارك توني في 47 مباراة مع المنتخب الإيطالي، واعتلى معه منصة التتويج بمونديال 2006.

وسجل توني إجمالي 307 أهداف خلال 647 مباراة رسمية في مسيرته حتى الآن.

"توتو"
الهداف التاريخي لنادي أودينيزي بـ191 هدفاً، خاض خلال 12 موسماً منذ 2004، 385 مباراة بقميص الأوديني، حافراً اسمه من ذهب في تاريخ وعقول مشجعي النادي.

"ميرو"
على الرغم من السنوات القليلة التي لعبها بقميص "البيانكوشيلستي"، إلا أن ميروسلاف كلوزه ذرف الدموع في ليلة الوداع، التي أحياها جمهور "نسور العاصمة" العريض في إستاد الأولمبيكو.

وخاض كلوزه 139 مباراة بقميص لاتسيو خلال 5 مواسم، مسجلاً 54 هدفاً، ويعد هو الرقم الأكبر في مسيرته كلاعب محترف.

ومن أبرز أقوال الهداف التاريخي لكأس العالم عقب قدومه للكالتشو من صفوف بايرن ميونخ الألماني: "في حياتي لم أر ساعي بريد يركع ويتوسلني على أعتاب منزلي للفوز في ديربي روما.. أنا نادم لأني وصلت لإيطاليا متأخراً".

"بيلي"
أحد أبزر لاعبي "القميص الواحد"، أمثال فرانشيسكو توتي "ملك روما" وباولو مالديني "أسطورة ميلان"، وغيرهم الكثير.

خاص بيليني 396 مباراة بقميص أتالانتا بيرغامو في 18 عاماً، مسجلاً 9 أهداف فقط، بحكم خصائصه الدفاعية في مركز الظهير الأيسر.

"العملاق"
بدأ أبياتي مشواره مع "الروسونيري" في موسم 1997-1998، قادماً من نادي مونزا في الدرجة الثانية، وخاض بقميصه 281 لقاءً، كما انتقل على سبيل الإعارة خلال هذه الفترة للعب في صفوف يوفنتوس وتورينو وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وتوج "العملاق" بـ8 ألقاب مع ميلان خلال 15 موسماً، 3 ألقاب منها في الدوري الإيطالي، و1 كأس إيطاليا، و2 كأس السوبر الإيطالي، ولقب وحيد لدوري أبطال أوروبا وآخر في السوبر الأوروبي.

  
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
توقعاتكم للفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم والذي سيعلن عنه بتاريخ 23 أكتوبر القادم ؟
ميسي 51.67%
نيمار 0.83%
كريستيانو47.5%

Top