الكشف عن تفاصيل اجتماع رئيس الفيفا مع رؤساء وممثلي الأندية
7, Dec

2017

Goalna
كشف مصدر مطلع عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو امس مع رؤساء وممثلي الاندية على هامش زيارته للكويت والتي اعلن فيها عن قرار رفع الايقاف.

وقال المصدر ان الاجتماع غاب عنه نادي القادسية الذي لم توجه له الدعوة لاسباب مجهولة وتغاضى انفانتينو عن غياب النادي ولم يعره اهتماما كبيرا وذلك لحضور غالبية الاندية
.
واشار المصدر الى ان انفانتينو بدأ اجتماعه مع ممثلي الاندية بسؤال مباشر عما اذا كانت هناك اية ضغوطات قد مورست عليهم في الفترة الماضية لعقد الجمعية العمومية التي تم خلالها اسقاط مجلس الادارة برئاسة الشيخ طلال الفهد ومن ثم تعيين لجنة انتقالية برئاسة ابراهيم شهاب قبل اجراء الانتخابات الاخيرة.

وكان رد ممثلو الاندية بالنفي وهو ما اعتبره انفانتينو ايجابيا لاتخاذ الخطوة المقبلة والمتمثلة بارسال لجنة من الفيفا الى الكويت خلال الايام المقبلة ومراجعة الاجراءات التي تمت لعقد العمومية وتشكيل اللجنة الانتقالية ، وعما اذا كانت متوافقة مع النظام الاساسي للاتحاد الكويتي والمعتمد من الفيفا.

حيث كشف المصدر عن تبعات هذا الاجراء وفقا لانفانتينو الذي قال انه في حال كانت الاجراءات التي اتبعتها الاندية سليمة باسقاط مجلس الادارة وتعيين لجنة خماسية وفقا للنظام الاساسي فان الفيفا سيعتمد المجلس المنتخب بعدها برئاسة الشيخ احمد اليوسف ، واما ان لم تكن الاجراءات سليمة فان الفيفا سيلجأ لاجراء انتخابات جديدة تحت اشرافه .
وعندما تم توجيه سؤال عن امكانية لجوء الاتحاد السابق الى محكمة كاس قال انفانتينو ان هذا الامر لا يشكل قلقا ان كانت الاجراءات التي تمت بتشكيل اللجنة الانتقالية سليمة .

وبين المصدر ان انفانتينو اكد للاندية ان رفع الايقاف الذي تم نهائي وغير مشروط وان ملف اتحاد الشيخ طلال الفهد قد طوي لان المشكلة الرئيسية كانت بتعديل القوانين وهو ما تم انجازه ، ولكن كل هذا منوط ايضا باعتماد الفيفا لاجراءات العمومية بانتخاب المجلس الجديد برئاسة الشيخ احمد اليوسف.

ووفقا للمصدر فإن هذا الكلام ربما يفسر السبب بعدم التقاط انفانتينو لاية صور مع الشيخ احمد اليوسف خلال الزيارة ، اذ يبدو ان رئيس الاتحاد الدولي لم يرد ان يقع بالمحظور باعتماد الشيخ احمد اليوسف رئيسا قبل التاكد من صحة اجراءات العمومية وتفادي تبعات مثل هذا التصرف .

من جهته استغرب مصدر مسؤول بنادي القادسية عدم دعوة النادي للاجتماع ، لاسيما وان احدا حتى اللحظة لم ير كتاب رفع الايقاف للاطلاع على حيثيات القرار ومسببات مجلس الفيفا ( المكتب التنفيذي) باتخاذ القرار بالاجماع .

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
ما هي أقوى مباراة في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا ؟
برشلونة x تشيلسي 8.51%
توتنهام x يوفنتوس 2.13%
باريس x الريال 89.36%
مباراة أخرى 0%

Top