رامي جرادات
5 أمور مطالب زيدان بتحقيقها في العام الجديد
1, Jan

2018

أعدت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يتضمن الواجبات المطلوبة من زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في الأشهر الأولى من العام الجديد.

وحقق ريال مدريد إنجازات عظيمة في عام 2017 بتتويجه بخمسة ألقاب أهمها لقب دوري أبطال أوروبا، لكنه تراجع مستواه في الفترة الأخيرة وأنهى العام بالهزيمة في الكلاسيكو بثلاثية نظيفة.

وفيما يلي 5 أمور استعرضتها الصحيفة المدريدية يتوجب على زيدان تحقيقها:-

استعادة الـ بي بي سي

منذ فترة طويلة لم يتمكن ثلاثي هجوم ريال مدريد المتمثل بكريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما من المشاركة معاً، ويبدو أن مشاركتهم ستطول أيضاً بعد إصابة كريم بنزيما التي ستبعده عن الملاعب لأسبوعين على الأقل.

زيدان مطالب أن يحافظ على الحالة البدنية لهذا الثلاثي وأن يساهم في استعادة كل لاعب لمستواه، فمستوى بنزيما ورونالدو في الدوري سيء للغاية، بينما لم يخض جاريث بيل سوى مباريات معدودة في الموسم الحالي.

تفعيل الخطة (ب)

أحد أهم أسرار نجاح ريال مدريد الموسم الماضي هي الخطة الثانية التي كان يلجأ لها زيدان عندما يواجه الفريق فترة ضغط من المباريات، وتمكنت التشكيلة الاحتياطية من تحقيق العديد من الانتصارات في الليجا وساهمت بشكل رئيسي بالتتويج في اللقب.

هذا الموسم قل الاعتماد كثيراً على الخطة البديلة من جانب المدرب الفرنسي بعد رحيل بعض اللاعبين المهمين، ولا يوجد أي لاعب من البدلاء تجاوز حاجز 1000 دقيقة هذا الموسم باستثناء أشرف حكيمي الذي عوض كارفاخال خلال فترة مرضه.

التركيز على دوري الأبطال

هدف ريال مدريد الرئيسي دائماً هو الفوز بلقب دوري الأبطال، ويسعى زيزو لتحقيقه للمرة الثالثة على التوالي بإنجاز غير مسبوق، لكن ذلك يتطلب الفوز على باريس سان جيرمان في دور الستة عشر أحد أهم المرشحين للتتويج باللقب.

الفوز بكأس الملك

كأس الملك هي البطولة الوحيدة التي لم يتمكن زيدان من تحقيقها منذ توليه تدريب ريال مدريد، وتعد أهمية هذه البطولة أنها قد تنقذ موسم الفريق في حال الخروج من دوري الأبطال، ويملك الريال فرصة كبيرة هذا الموسم كون برشلونة يركز على الدوري ودوري الأبطال بشكل أكبر بعد أن أحرز اللقب في المواسم الثلاث الماضية.

عدم الاستسلام في الليجا

من المهم جداً أن لا يرفع ريال مدريد الراية البيضاء في سباق الدوري الإسباني رغم فارق 14 نقطة مع برشلونة المتصدر، نعم المهمة تبدو مستحيلة لكن يجب على الفريق الصراع حتى النفس الأخير كي يبقى في أجواء المنافسة ولا تزداد الأمور سوءاً.

arabic 360
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل سيحصد ريال مدريد أي لقب في أول موسم من غير رونالدو؟
نعم 25%
لا75%

Top