فيدال يختار مهنته بعد اعتزال كرة القدم كلاعب
13, Mar

2018

Goalna
كشف اللاعب التشيلي أرتورو فيدال، نجم وسط بايرن ميونخ الألماني، اليوم الاثنين، أنه يرغب في أن يصبح مدربا بعد أن ينهي مسيرته الرياضية كلاعب محترف.

وقال فيدال في تصريحات لمجلة "كيكر" الألمانية الرياضية تحدث من خلالها عن خططه المستقبلية: "أرغب في أن أصبح مدربا، أتمنى أن احتفظ برغبتي هذه حتى نهاية مسيرتي كلاعب كرة قدم".

وردا على سؤال عما إذا كان سيظل يدافع عن ألوان بايرن ميونخ بعد يونيو 2019، وهو تاريخ انتهاء تعاقده مع النادي الألماني، قال فيدال: "إذا بقيت أو جددت سيتوقف هذا على مسؤولي النادي، لقد أظهرت خلال السنوات الثلاث الأخيرة من أكون".

وفي الوقت الذي يتطلع فيه إلى الفوز مع النادي البافاري بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، أكد فيدال أن هدفه هو الاستمرار في اللعب في أوروبا حتى يكمل 36 أو 37 عاما ثم الانتقال لموسم واحد لصفوف كولو كولو، النادي الذي بدأ فيه مسيرته بتشيلي.

وأشار فيدال إلى أنه لا يشعر بأي ضغوط بين صفوف بايرن ميونخ فيما يتعلق بالموسم المقبل في ظل المنافسة الكبيرة التي تنتظره في وسط الملعب مع وصول اللاعب ليون جوريتزكا.

واستطرد فيدال قائلا: "يمكنهم أن يقولوا أن جوريتزكا سينضم لبايرن ميونخ ولكن لا يمكنهم أن يقولوا أين سيلعب، بالطبع هو لاعب من طراز رفيع ".

وأوضح فيدال/30 عاما/ أنه لا يفكر في اللعب في دول أو دوريات أخرى لأنه مهتم كثيرا بالفوز بالألقاب واللعب في كل موسم بدوري أبطال أوروبا.

وتابع: "ولهذا ألعب في بايرن، أرغب في إظهار كينونتي وترك أثار في كرة القدم، هذا هو دافعي".

وأكمل قائلا: "بايرن هو ما أريده وأحتاجه تحديدا، أرغب في الفوز بالألقاب الثلاثة مع هذا النادي وآمل في أن يحدث هذا في العام الجاري".

ووصف نجم منتخب تشيلي مشوار بايرن ميونخ في الأشهر الأخيرة بـ "الرائع" وقلل من أهمية الانتقادات التي اتهمت النادي باستثمار أموال قليلة في عقد صفقات جديدة والتعاقد مع لاعبين من طراز رفيع.

وأوضح فيدال قائلا: "أندية أخرى يجب عليها أن تتعاقد مع لاعبين لأنها تعاني من نقص في مستوى الجودة داخل الفريق، عليهم أن يبرموا صفقات من أجل الوصول إلى مستوى بايرن، هنا معروف جيدا المراكز التي تحتاج للاعبين ولهذا لا تبرم الكثير من الصفقات".

وأشاد فيدال بمدربه الألماني يوب هاينكس وأكد أنه صاحب مسيرة رائعة، وقال: "لقد فاز بكل شيء في ألمانيا وإسبانيا، سيكون من الجيد أن يظل لوقت أطول مع بايرن ولكنه يعرف ما يفعله وهو صاحب القرار".

وسيغيب اللاعب الدولي التشيلي، الذي خاض 98 مباراة بقميص فريقه، عن المونديال القادم في روسيا.

واختتم فيدال قائلا: "هدفي هو الفوز بلقب أخر في كوبا أمريكا، هذا سيكون في 2019، وأرغب أيضا في المشاركة مع تشيلي في مونديال قطر 2022".

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
من ترشح ليكون «الحصان الأسود» في المونديال ؟
بلجيكا 50%
البرتغال 0%
كرواتيا 50%
اوروغواي 0%
روسيا 0%
كولومبيا0%
منتخب آخر0%

Top