أحمد المعتز
عمالقة إنجلترا لديهم هدف مشترك في سوق الانتقالات!
28, May

2018

انتهى الآن بشكل رسمي موسم كل الفرق الإنجليزية بعد ضياع حلم ليفربول بالظفر ببطولة أوروبية بعد غياب لأكثر من عقد من الزمان، وبدأ التفكير في سوق الانتقالات حيث يرغب كل ناد في تدعيم فريقه الأول لكي يخوض المنافسات الكبرى في الموسم المقبل.



وبعيداً عن مانشستر سيتي، لا نستطيع القول بأن أندية إنجلترا قد حظت بالنتائج التي كانت تأمل بها، وبالرغم من قول المدربين بشكل مستمر أن التأهل لدوري أبطال أوروبا هو إنجاز في ظل التنافسية الشديدة والشرسة في إنجلترا إلا أن الجماهير لا يعنيها هذا الكلام.

بغض النظر عن طموحات ادارات الفرق، فلن يستطيع الجمهور أن يكون راضياً إلا إذا توج الفريق ببطولة كبرى وخوض منافسات أي بطولة إضافية حتى النهاية، لذا وبالرغم من فوز تشيلسي بكأس الاتحاد الإنجليزي إلا أن موسمه لا يعد ناجحاً لأنه لم يتأهل لدوري أبطال أوروبا وخرج من منافسات الدوري الإنجليزي مبكراً جداً.

ويستعد كل فريق لاعادة هيكلة التشكيلة التي ستدخل للموسم المقبل ووجدنا أن هناك مركزاً قد يكون مشتركاً يحتاج إليه كل فريق من الأندية الكبرى لكي يكون حجر الأساس لبناء تشيكلة جديدة وهو قلب الدفاع وإليكم الأسباب:

أولاً: مانشستر سيتي

بالرغم من الظفر باللقب وكونه صاحب أقوى دفاع في الدوري إلا أنه لم يكن مطمئناً في كثير من المباريات، كما أن تقدم كومباني في العمر لا يعد مؤشراً للتفاؤل في ظل تراجع مستوى جون ستونز.

ثانياً: مانشستر يونايتد

نستطيع الجزم كعشاق لكرة القدم بأنه لولا دافيد دي خيا في حراسة مرمى الشياطين الحمر، لاختلف الوضع كثيراً ولما حصل اليونايتد على مركز الوصيف.

حصوله على القفاز الذهبي تتويج يستحقه وبشدة، ولا نستيطع القول بأن دفاعه كان مساهماً بشكل كبير في هذه الجائزة، لذا فرأفة به سيدخل مورينيو السوق بقوة من أجل الظفر بمدافع ذات خبرة والأرجح هو توبي ألدرفايرلد.

ثالثاً: ليفربول

حدث ولا حرج، لولا أن دفاع ليفربول مهزوز لما دفع كلوب مبلغ 75 مليون باوند لجلب فان دايك في الشتاء، وهو ما سيدفعه مجدداً للظفر بلاعب آخر ليشاركه في الموسم المقبل بالإضافة طبعاً لحارس مرمى بعد مباراة الأمس.

رابعأ: توتنهام

في حالة رحيل توبي ألدرفايرلد المحتملة سيبحث السبيرز عن بديل، وليس أي بديل فهو يجب أن يكون صاحب خبرة نظراً للفراغ الذي سيتركه البلجيكي خلفه.

خامساً: تشيلسي

تقدم العمر بجاري كاهيل، وكانت كوارث روديجر وكريستنسن حديث الكثير من الصحف بعد التعثر في عدة نتائج وأبرزها مبارتي برشلونة في دوري الأبطال، لذا وبالرغم من كونهم واعدين جداً للمستقبل إلا أنه يجب على البلوز تدعيم الخط الدفاعي في الوقت الحالي.

سادساً: آرسنال

اعتزل ميرتساكر، أُصيب كوسيلني وتقدم به العمر ولا يوجد من هو صاحب جودة كافية في مركز قلب الدفاع للمدفعجية، وسيكون تدعيم الخط الدفاعي أولوية لأوناي إيمري عسى أن تسمح له الادارة بالإنفاق قليلاً في موسمه الأول.
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل سيحصد ريال مدريد أي لقب في أول موسم من غير رونالدو؟
نعم 33.33%
لا66.67%

Top