العربي الجديد
تسريب أوراق إنريكي.. 5 فضائح في ليلة سقوط إسبانيا
16, Oct

2018

سربت وسائل إعلام إسبانية أوراقاً صغيرة، دوّن فيها المدرب لويس إنريكي ملاحظاته خلال الهزيمة المؤلمة على أرضه 3 /2 أمام إنكلترا في دوري الأمم الأوروبية، في أول تعثر منذ توليه القيادة، والتي تحدث فيها عن 5 نقاط أساسية، تفسر السقوط المدوي في المباراة التي أقيمت بمدينة إشبيلية وجاءت على النحو الآتي.

دفاع هش
تحدث إنريكي عن سهولة اختراق الدفاع وترك مساحات في الخلف، نظراً لغياب التفاهم بين سرجيو راموس وناتشو، والظهيرين ماركوس الونسو وجوني أوتو، لذا شكلت إنكلترا خطورة في كل هجمة مرتدة، وتمكنت من صنع الفارق بعد أن استغلت غياب التركيز عن الخط الدفاعي، الذي كان السبب الأكبر بخسارة المواجهة.

تألق كين
سلّط مدرب برشلونة السابق الضوء على تألق هاري كين مهاجم إنكلترا، إلى جانب جناحين يتسمان بالسرعة مثل راشفورد وسترلينغ، وبرع كين في التحرك في ظهر المدافعين، وكان يجيد التحكم بالكرة والتمرير حتى في غياب المساندة من زملائه.


العودة لأخطاء روسيا
أشار إنريكي إلى أن الفريق عاد لارتكاب نفس الأخطاء الجسيمة التي حدثت في مونديال روسيا 2018، وربما قصد أخطاء الحارس ديفيد دي خيا الذي اهتزت شباكه 3 مرات من 3 تسديدات على المرمى، إلى جانب ضعف الدفاع وقلة مساهمة لاعبي الوسط والأظهرة في العمليات الهجومية.

تشكيلة تقليدية
لم يحمل تشكيل إسبانيا أي مفاجأة باستثناء مشاركة الظهير جوني المتألق مع ولفرهامبتون، لكن بقية اللاعبين كانوا من الأسماء المعروفة والتقليدية، لذا تمكنت إنكلترا من التعامل مع اللقاء ودراسة الخصم بالشكل الذي سهل من مهمتها أثناء المباراة.

يوم سيئ للمخضرمين
لم يكن النجوم المخضرمون في أفضل حال، مثل بوسكيتس في وسط الملعب وراموس في الدفاع، وحتى الأسماء الواعدة مثل أسينسيو لم يكون فعالاً، وربما كان الكاسير النقطة الإيجابية الوحيدة بعد أن واصل تألقه التهديفي.
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل سيحصد ريال مدريد أي لقب في أول موسم من غير رونالدو؟
نعم 25%
لا75%

Top