هكذا تحولت وجهة فينيسيوس من برشلونة إلى ريال مدريد !
6, Feb

2019

Goalna
كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل الانتقال المفاجئ للبرازيلي فينيسيوس جونيور إلى ريال مدريد الإسباني، بعدما كان في طريقه للانضمام إلى الغريم التقليدي برشلونة.

وانتقل فينيسيوس إلى ريال مدريد، في مايو/أيار 2017، قادما من فلامنجو البرازيلي مقابل 45 مليون يورو، مع إعارته إلى فريقه البرازيلي حتى نهاية الموسم الماضي.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن برشلونة اتفق مع فلامنجو البرازيلي على التعاقد مع فينيسيوس جونيور، في أبريل/نيسان 2017، مقابل 30 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فلامنجو في ذلك الحين، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو كحوافز إضافية.

وحضر والد اللاعب البرازيلي الشاب ووالدته وعمه في ملعب كامب نو لمشاهدة فوز برشلونة على إشبيلية بنتيجة 3-0، يوم 5 أبريل 2017، بعد إتمام الاتفاق بين النادي الكتالوني ونظيره البرازيلي وكذلك مع ممثلي اللاعب على بنود الصفقة.

وعلم مسؤولو برشلونة بتحرك الغريم التقليدي ريال مدريد لخطف جونيور من على بوابة "كامب نو"، وحاولوا التدخل لإتمام الصفقة بشكل رسمي ولكن الأمور لم تكلل بالنجاح.

وفوجئ مسؤولو النادي الكتالوني بمشاركة فينيسيوس مع الفريق الأول لفلامنجو في 13 مايو/أيار 2017، قبل يومين من تجديد تعاقده حتى 2022 ورفع قيمة الشرط الجزائي في عقده إلى 45 مليون يورو.

واكتملت الصدمة للفريق الكتالوني في 24 مايو من العام نفسه، حين أعلن ريال مدريد توصله لاتفاق مع فلامنجو على ضم فينيسيوس جونيور بشكل نهائي مقابل 45 مليون يورو، مع إبقائه في النادي البرازيلي على سبيل الإعارة لمدة موسم.

وكلفت الصفقة خزائن نادي العاصمة الإسبانية 61 مليون يورو، بواقع 45 مليونا للنادي البرازيلي، و8 ملايين لوكلاء اللاعب، بالإضافة إلى 8 أخرى حصلت عليها أسرة اللاعب.

ومن المتوقع أن يخوض جونيور مباراته الأولى على ملعب كامب نو، مساء الأربعاء، عندما يحل ريال مدريد ضيفا على برشلونة، في ذهاب الدور نصف النهائي من كاس ملك إسبانيا.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل تعتبر ليفربول المرشح الأوفر حظاً للفوز بدوري أبطال أوروبا ؟!

نعم : 61.11%
لا: 38.89%
Top