مفاجآت بالجملة في تصنيف اللاعبين الأغلى من حيث القيمة السوقية
9, Jan

2020

Goalna
تواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في المركز الثالث في تصنيف الأغلى من حيث القيمة السوقية، متفوقا على السنغالي ساديو ماني زميله في الفريق، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

ونشرت صحيفة "صن" البريطانية تقريرا عن تصنيف جديد وضعه المركز الدولي للدراسات الرياضية "cies" يضم قيمة اللاعبين السوقية في مختلف الدوريات، شهد وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الـ49.

ووفقا للتصنيف حل الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الأول بقيمة مالية بلغت 226.2 مليون جنيه إسترليني، وخلفه الإنجليزي رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي بقيمة بلغت 190.1 مليون جنيه إسترليني.

محمد صلاح احتل المركز الثالث، وفقا للتصنيف، بقيمة بلغت 148.8 مليون جنيه إسترليني متفوقا على عدد من نجوم الكرة العالمية على غرار السنغالي ساديو ماني المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا والذي جاء في المركز الخامس بقيمة 132.2 مليون جنيه إسترليني، والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حل ثامنا بقيمة 106.6 مليون جنيه إسترليني.

وتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي في المركز الـ49 بالقائمة، بقيمة سوقية بلغت 68.2 مليون جنيه إسترليني.

المركز الدولي للدراسات الرياضية، صاحب التصنيف، ارتكن لعدة عوامل لتحديد قيمة اللاعبين السوقية، مثل العمر والفريق ومدة العقد ومركز اللاعب.

يذكر أن صلاح صاحب الـ27 عاما انضم لصفوف ليفربول في صيف 2017 قادماً من روما الإيطالي مقابل نحو 40 مليون جنيه إسترليني ونجح في إعادة "الريدز" مجدداً كأحد عمالقة القارة العجوز، بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2018، ثم إحراز اللقب في 2019.

كما أحرز "الريدز" المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي البطل، ويتصدر ترتيب المسابقة هذا الموسم بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه مع تبقي لقاء مؤجل له.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل تتوقع رحيل ميسي عن برشلونة في الموسم المقبل؟
نعم47.69%
لا49.23%
لا أدري3.08%

Top