من أجل إنقاذ الدوريات.. الفيفا سيعلن عن 3 قرارات
6, Apr

2020

Goalna
يعكف مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على دراسة القرارات، الواجب اتخاذها، في محاولة لاستكمال منافسات الموسم الجاري من دوريات كرة القدم حول العالم.


وتسبب انتشار فيروس كورونا في حالة من الشلل لمعظم منافسات كرة القدم حول العالم، حيث تم تأجيل مسابقتي كأس أمم أوروبا "يورو 2020" وكوبا أمريكا للعام المقبل، كما تم تعليق بطولات الدوري وفي مقدمتهم الدوريات الـ5 الكبرى في أوروبا.

ووفقا لصحيفة "صن البريطانية" فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيعلن خلال 48 ساعة عن 3 قرارات تساعد على استكمال الدوريات.

تأجيل الموسم
الاتحاد الدولي لكرة القدم، برئاسة السويسري، جياني إنفانتينو، ينتظر أن يصدر قرارا بتأجيل منافسات الموسم الجاري 2019-2020 لأجل غير مسمى.

ويهدف الفيفا من خلال قرار التأجيل إلى منح الاتحادات الأهلية الفرصة كاملة حول تقرير مصير الدوريات المحلية في ظل الظروف الناجمة عن استمرار انتشار وباء كورونا.

فترة الانتقالات الصيفية.
ويستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإعلان قرار بشأن تحديد مواعيد فترة الانتقالات الصيفية الخاصة بالموسم الجديد.

وأربك انتشار فيروس كورونا حسابات فترتي الانتقالات خلال الموسم الجديد حيث ترددت أنباء عن تمديد فترة الانتقالات الصيفية حتى يناير/ كانون الثاني 2021.

تمديد العقود
تعليق مصير الموسم الجاري، تسبب أيضا في أزمة أخرى تتعلق بعقود اللاعبين الذين تنتهي فترة تعاقدهم مع أنديتهم يوم 30 يونيو/ حزيران القادم.

الفيفا قد يعلن رسميا تمديد العقود بين اللاعبين وأنديتهم بشكل تلقائي، حتى يتم استكمال الموسم في الموعد الذي سيتقرر فيما بعد، وكي لا تتأثر الأندية حال استئناف المنافسات بعد شهر يونيو.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل تتوقع حدوث صفقة انتقال لاعب كبير في الميركاتو الصيفي مع استمرار انتشار فيروس كورونا؟
نعم47.46%
لا50.85%
لا أدري1.69%

Top