أساطير إسبانيا تنضم لتكريم أدوريز
21, May

2020

Goalna
انضم أبطال العالم في 2010 مع إسبانيا، تشافي هرنانديز وسيسك فابريغاس وسرجيو بوسكيتس وتشابي ألونسو، لقائمة رسائل تكريم أسطورة أثلتيك بلباو ومهاجمه المخضرم، أريتز أدوريز، الذي أعلن الأربعاء، إسدال الستار على مسيرته مع كرة القدم.

وقال تشافي هرنانديز، أسطورة برشلونة سابقاً في رسالة عبر إنستغرام: "هو مثال للاعب كرة القدم المحترف، أريتز أدوريز، أهنئك على مسيرتك".

من جانبه، كتب تشابي ألونسو، لاعب ريال مدريد سابقاً وزميل أدوريز في الفئات الصغيرة بفريق أنتيجوا "أهنئك، أنت كبير".

بينما أبرز سرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، مسيرة صاحب الـ39 عاماً كمهاجم متميز.

وقال اللاعب الدولي في رسالته: "كان شرفاً لي أننا كنا زميلين وخصمين".

وتابع بوسكيتس: "أنت مثال يحتذى به، أهنئك على مسيرتك، أدوريز الكبير، سنفتقدك كثيراً".

بينما يرى لاعب وسط موناكو الفرنسي وبرشلونة الإسباني سابقاً، سيسك فابريغاس، أن أدوريز كان "لاعباً كبيراً، كبيراً جداً"، و"نجماً" يرسل له عناقاً، ويتمنى له "حظاً كبيراً في المستقبل".

وكان المهاجم المخضرم وأسطورة أثلتيك بلباو الإسباني، أريتز أدوريز، قد أعلن الأربعاء، إسدال الستار على مسيرته، إذ أن "اللحظة المناسبة قد حانت"، بعد أن أوصاه الأطباء بضرورة "إجراء عملية جراحية" لتركيب "طرف اصطناعي في الفخذ".

وأعلن صاحب الـ39 عاماً عن هذا القرار من خلال رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أدوريز في رسالته أن "لحظة تعليق الحذاء قد حانت" إزاء مشاكل الفخذ التي يعاني منها، والتي أبعدته مراراً عن الملاعب خلال السنة الأخيرة.

وأضاف الدولي السابق في رسالته: "قلتها مراراً إن كرة القدم تتركك قبل أن تتركها أنت"، بينما أشار إلى أن "الأطباء أوصوه بالأمس" بضرورة "إجراء عملية جراحية لتركيب طرف اصطناعي في الفخذ، ومحاولة التعامل بشكل طبيعي مع الحياة اليومية بأكبر طريقة ممكنة".

وأتم: "للأسف، جسدي قال لي كفى، لا أستطيع مساعدة زملائي كما أحب، وكما يستحقون".

من جانبه، أكد النادي الباسكي أن مهاجمه المخضرم: "سيدخل التاريخ كأحد أكثر المهاجمين أصحاب الشخصية خارج وداخل المستطيل الأخضر حيث رسم صورة من الأهداف الرائعة".

ويعد أدوريز أحد أساطير "أسود الباسك" عبر التاريخ، إذ يعد هداف الفريق في القرن الحادي والعشرين، كما أنه سادس أكثر مهاجمي النادي تسجيلاً للأهداف برصيد 172 هدفاً.

      
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل تتوقع حدوث صفقة انتقال لاعب كبير في الميركاتو الصيفي مع استمرار انتشار فيروس كورونا؟
نعم45.95%
لا52.25%
لا أدري1.8%

Top